الأحد، 5 يونيو 2011

تايتانيك

تعرفون جميعاً قصة الباخرة العملاقة تايتانيك، والذي لم يشهد قصتها في حينها، ونحن جميعا منهم، شاهد الفيلم الشهير من بطولة الحسناء كيت وينسلت والوسيم ليوناردو دي كابريو، مرات ومرات، انا شخصياً شاهدته، بمحض اختياري، في الأسبوع الأول لعرضه في سينما بالعاصمة الأردنية، مرتين، ثم شاهدته بعد ذلك مجبراً عدة مرات.
أحدثكم اليوم عن فيلم آخر لتايتانيك لم يشاهده إلا القلة، ولكن سيكون له صدى في القريب العاجل..
عقد في مدينة اسطنبول التركية مؤتمرا لعدد من الناشطين العراقيين التابعين للمنظمات الشبابية المشاركة في التظاهرات داخل العراق.
وأقيم المؤتمر في فندق تايتانيك في اسطنبول.

وتقول الاخبار ان المؤتمر سينهي اليوم، الأحد، اجتماعاته ببيان ختامي، بينما ينظم المؤتمر الإعلامي إياد الزاملي صاحب موقع "كتابات" المعروف.
حتى اللحظة، لا شيء غريب في الموضوع لكن الذي لفت نظري هنا، ان الزاملي هو الذي ينظم المؤتمر، وأتساءل من يقف وراءه، باعتباره كما يؤكد دائما مجرد فرد؟
ولفت نظري أيضا أن "المؤتمر شهد خلافا حول مشاركة نشاطين من حزب البعث إذا وصف بعض الحاضرين هذا الأمر بالخط الأحمر الذي لا يمكن تجاوزه" على حد قول مصدر مطلع على أعمال مؤتمر اسطنبول.
وأخيراً هل تذكرون ذلك القميء الذي ارتكب حماقة الاعتداء على الشريف العراقي منتظر الزيدي، في باريس، المدعو سيف الخياط؟

البعض منكم يتذكره حتماً، والبعض الاخر سيعتب عليَّ وضع اسمه بالقرب من اسم البطل العراقي منتظر الزيدي..
المهم في الأمر ان هذا الشاذ بكل أفعاله، يحضر المؤتمر باعتباره ناشطاً شبابياً يريد اسقاط حكومة (دولكة الرئيس) وهو مراسل لقناة تلفزيونية ناطقة باسم هذه الحكومة العميلة، في باريس.
خوش معارضة أليس كذلك؟


هناك 3 تعليقات:

  1. لقطة جديرة بالمتابعة. شكرا لالتقاطها.

    ردحذف
  2. ما شاء الله على هيجي مؤتمر حلو هم بتركيا الاخوان المسلمين و الدولة العضو في حلف الناتو و هم بفندق يحمل اسم الشؤوم للسفينة تايتانك و هم يجتثون البعثيين منه مثل مايسووي دولكة الرئيس و هم يخش بنصهم سيف الخياط هذا مبين مؤتمر بيه كل البركات باقي بس يحضره ممثل الولي الفقيه حتى تكمل السبحة

    ردحذف
  3. عزيزي الاخ مصطفى كامل ...هاي مبين انه سفينه المؤتمر هذا غركانه حتى قبل ما تدخل الماء...تبدوره العم سام ما نافعه

    ردحذف